القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة علاج الزكام في أسرع وقت
طريقة علاج الزكام


ماهي طريقة علاج الزكام في أسرع وقت


الزكام أحد الأمراض الفيروسية الأكثر انتشارا حول العالم، سوف نتعرف في هذا المقال على طريقة علاج الزكام في أسرع وقت.

 فقد يصاب به الناس طوال السنة, ولكنهم أكثر عرضة له في فصل الشتاء بسبب تغير المناخ الجوي والانتقال من مكان دافئ إلى مكان بارد. كما أنه من الأمراض المعدية بسرعة، لذلك يجب الحذر وأخذ كافة الإحتياطات اللازمة وخاصة عند التعامل مع الأشخاص المصابين بالزكام.


علاج الزكام في يوم واحد


يعد الزكام من الأمراض التى تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين على الأقل للعلاج. وعند زيادة مدة الإصابة يجب الرجوع إلى الطبيب, والتأكد من تشخيص الحالة بشكل جيد بعد التعرض لأى أعراض جانبية. أو قد يكون الشخص مصاب بأى مرض أخر ويستخدم طرق العلاج الخاطئة. لذلك دعونا نقدم لكم أحدث الطرق لعلاج الزكام في يوم واحد, بإستخدام الوصفات المنزلية و الأعشاب الطبعية.


المكونات و طريقة الإستعمال

1- الثوم

يحتوى الثوم على خصائص مضادة للإلتهابات، فهو يعمل على الحد من مرض الزكام ويقتل البكتيريا والجراثيم. لذلك ينصح بتناوله مع كوب من الماء مثل تناول الأدوية، كما يمكن هرسه واضافته إلى أطباق مختلفة من الأطعمة.


2- العسل

يقوم العسل بدورا فعالا فى علاج الزكام، وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة من العسل على الريق, قبل فطورالصباح و ملعقة صغيرة أخرى قبل النوم, أو إضافته إلى أحد المشروبات العشبية. كما يمكن اضافة عصير الليمون أيضا لزيادة فعاليته.


3- البصل

إستنشاق البصل له مفعول قوي للتخلص من الزكام، حيث يمكنك تقطيع حبة من البصل و وضعها بجانبك حتى يمكنك استنشاقها معظم الوقت، فهى تقضى على تقرحات الحلق.


4- زيت الكافور

يساعد زيت الكافور على التقليل من أعراض الاحتقان التى تنتج من الزكام. حيث يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الكافور إلى أى نوع أخر من الزيوت العشبية, على ألا يكون ذو رائحة عطرية، وبعد ذلك يتم وضعه أسفل الأنف و المسح بهذا الخليط.


5- عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على التخلص من البكتيريا والفيروسات التى تسبب الإصابة بالزكام. وذلك عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب ماء دافىء، ثم يشرب عدة مرات في اليوم.


6- الفلفل الأسود

يعمل الفلفل الأسود على تخفيف الزكام، حيث ينصح بمضغه عند الإصابة بالمرض، وفي حالة عدم توفره يمكن الإكثار من تناول الأطعمة الحارّة.


هل اعجبك الموضوع :
المحتوي